Daily Archives سبتمبر 18, 2017

بائع تذكرة فائزة يريد اصطحاب موظفيه في رحلة

فئتان في المجتمع تظلمهما الأحكام المسبقة. فبعد الحموات يلقى أرباب العمل الحصة الأكبر من التهم الجزاف، وكما يقول المثل الشهير "يذهب الصالح بعزا الطالح" ويُظلم الكثيرون لأن سلوك البعض القليل غير مستحبّ. ربّ الع...

محلات الألعاب Toys R Us على حافة الإفلاس

بنتيجة الصعوبات المالية التي تواجهها منذ أعوام، بلغت سلسلة متاجر الألعاب Toys R Us حافة الإفلاس وهي ستضع نفسها في الساعات القليلة المقبلة تحت حماية الفصل 11 من قانون الإفلاس الأميركي. ويشكّل هذا الأمر ضربة ق...

ماي تعد ترودو بمناقشة ملف بومباردييه مع ترامب

كندا- اثناء لقاء جمعها برئيس الوزاء الكندي "جوستان ترودو" Justin_Trudeau ، اكدت رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي" عزمها  على معالجة النزاع  الدائر بين بومباردييه وبوينغ عند لقائها بالرئيس الامريكي "دونالد ترامب...

شرطة هاليفاكس تحت المجهر

نوفاسكوشا- عيّنت هيئة مراقبة حقوق الانسان في مقاطعة نوفاسكوشا خبيراً كندياً بارزاً من مقاطعة اونتاريو لدراسة كيفية استخدام شرطة هاليفاكس لنقاط التفتيش في الشوارع، اذ تقول شرطة هاليفاكس ان اجراء التفتيش في الشوا...

مطلوبون مشتبه بهم في غرب مونتريال

نشرت شرطة مونتريال اليوم صور لمجموعة من المشتبه بهم تورّطوا في الأشهر الاخيرة بنحو 20 عملية اقتحام وسرقة لمنازل تقع في غرب مونتريال وفي منطقة هامستيد فى جزيرة مونتريال. وحتى الساعة، تجهل الشرطة العدد الدقيق ...

فرانكور: باشان وفورنييه موضع تحقيق

مونتريال- إستهدف رئيس نقابة الشرطة في مونتريال "إيف فرانكور" Yves_Francœur علناً في ربيع العام 2017، وزير المالية السابق في كيبيك "ريمون باشان" Raymond_Bachand والوزير الحالي والزعيم البرلماني في حكومة كويار "ج...

لجنة العموم تبدأ العمل حول الإسلاموفوبيا

كيبيك- ستبدأ المرحلة الثانية من المناظرات حول مكافحة الإسلاموفوبيا في كندا هذا الاسبوع داخل مجلس العموم. وسوف تستهل اللجنة الدائمة المعنية بالتراث الكندي اليوم الإثنين عملها حول العنصرية المنهجية والتمييز الدي...

اختبار اللغة الفرنسية: رسوب عدد كبير من المعلمين

كيبيك- ذكرت صحيفة لا برس أن نحو نصف المدرِّسين الجدد في كيبيك رسبوا العام الماضي في اجتياز الإمتحان الفرنسي الأول الإلزامي المتعلق بشهادتهم التعليمية. وعلى الرغم من تدابير عدة للمساعدة والمطبّقة في جامعات كيبي...

رقم قياسي للسائقين المسنين 332,000

سجّلت مقاطعة كيبيك رقماً قياسياً جديداً هذا العام مع اكثر من 332,000 سائق تخطوا 75 عاماً ولا تزال في جعبتهم رخصة صالحة للقيادة. وتؤدي شيخوخة السكان الى جملة من التحديات لتقييم قدرات السائقين التي تتراجع مع الت...

تنامي المجاعة حول العالم – 815

كشف تقرير أعدته منظمة الامم المتحدة أن معدلات الجوع حول العالم شهدت على تزايد في أعقاب تراجع على مدى اكثر من عشر سنوات. وتبين من خلال البيانات أن 11% من سكان الكرة الارضية أي ما يصل الى نحو 815 مليون شخص لم يج...

قيمة جوائز اليانصيب للسحب المقبل – 74

لم يحالف الحظ اصحاب بطاقات اليانصيب للفوز بالجائزة الكبرى في السحب الاخير ليانصيب Lotto_Max حيث اشارت مؤسسة لوتو كيبيك الى انه تم تسجيل بطاقة واحدة رابحة لجائزة بقيمة مليون دولار في اطار السحب الذي جرى للفوز بج...

Send this to friend